إلتقى نقيب محرري الصحافة اللبنانية ​جوزيف القصيفي​ رئيس ​حزب الوطنيين الأحرار​ ​كميل دوري شمعون​، بحضور أمين الإعلام بطرس طراف وأمين العمل أنطوان الأسمر وصلاح تقي الدين.

وأعرب شمعون خلال اللقاء عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الإعلام والصحافة في الإضاءة على المشكلات والأحداث والدل على الفساد ومسبب وكشف المخالفات وهي رسالته أصلا. وعلى الإعلام ان يكون موضوعيا ومتوازنا لأن رسالته الوطنية تتقدم ما عداها. وثمّن الدور الذي تضطلع به ​نقابة المحررين​ في الدفاع عن الصحفيين والاعلاميين وانفتاحها على الجميع إنطلاقا من الدور الملقى على عاتقها وطنيا.

ودعا إلى البحث الجاد في موضوع اللامركزية الإدارية الموسعة لأنها مفتاح الحلول للكثير من القضايا الانمائية والاقتصادية والمالية، وأن تطبيقها في جميع المناطق اللبنانية يوطَد أركان الإنماء المتوازن الذي نصَت عليه الفقرة "ز" من ​الدستور اللبناني​ التي اعتبرت أن "الإنماء المتوازن للمناطق ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ركن أساسي من أركان وحدة الدولة واستقرار النظام. كما أن اللامركزية الإدارية هي في صلب وثيقة الوفاق الوطني التي أقرت بالطائف. وكشف شمعون أن حزب الوطنيين الأحرار هو في صدد إطلاق مبادرة حوب اللامركزية الإدارية الموسعة، وتوجيه الدعوة إلى جميع الفرقاء للبحث في إمكان تحقيق هذا الهدف الذي يؤسس لحل شامل ومتوازن.